مساحة اعلانية

آخر المواضيع

اشكال الوجه وعلاقتها بشخصية الانسان

وجهك...مرآة لشخصيتك

عندما يتطلع الإنسان من حوله يجد الكثير من الوجوه، وعندما نتطلع إلى بعضنا البعض تتكون لدينا أحاسيس وأفكار أتجاه الاخرين سواء بالسلب أو بالإيجاب لذلك نجد هناك علاقة بين شكل الإنسان أو بمعنى أدق ملامح وجهه وبين شخصيته وطباعه.


الملامح والشخصية:
يوضح علماء النفس وجود علاقة وثيقة بين ملامح وجهه الانسان وشخصيته وقد قام علماء النفس بتقسيم الأشخاص إلى مجموعات حسب شكل الوجه .

فنجد الوجه الهندسى: يعطى أنطباع لدى الآخرين بأن هذا الشخص يتمتع بالتفاؤل والحيوية.

والوجه المربع: يدل على الطاقة والشخصية الجادة والحازمة.
الوجه المستطيل: يدل على قوة الشخص وحبه للسيطرة، الوجه المثلث يدل على شخص محب للمغامرة ويتمتع بالجرأة ولديه خيال واسع، الوجه البيضاوى سريع الأنفعال .


أما من حيث الجزء العلوى للوجه" الجبهة":
فالجبهة العريضة تدل على الذكاء والتفوق والجبهة الضيقة تدل على قدرات محدودة والجبهة المليئة بالتجاعيد توضح مدى الحزن والأكتئاب، والجبهة المقوسة تدل عل الطيبة، بعكس الجبهة البارزة من الوسط تدل على أنه شخص أنتهازى ووصولى ويتسم بالأنانية، ولو القسم الأوسط من الوجه " الفم والأنف" يتسم بالحجم الكبير فإن ذلك يدل على  شخصية عاطفية، والعكس فى حالة لو الجزء الأوسط أصغر حجما فهى شخصية تحب العزلة وتتسم بالبرود العاطفى.

لغة العيون:
النظرات قد تحمل الكثير من المعانى التى أحيانا يعجز اللسان عن وصفها، فمن خلال النظر للشخص يمكن أن تعرف الكثير عن شخصيته وطباعه فالعين يمكن أن تظهر تعبيرات الفرح أو الحزن أو الإكتئاب أو القلق والغضب لذلك من السهل جدا معرفة أنطباع الشخص فى موقف معين من خلال نظرات العين.

ملامح الوجه الآخرى:
الأنف الكبير يدل على الطيبة، الأنف الصغير الرقة ، بينما الأنف الذى يشبه المنقار يدل على حسن الخلق.
الاذن الكبير يدل على السذاجة ، والصغير يدل على الأدب والأخلاق.

الشفاة:
الشفاة العلوية الكبيرة تدل على الطيبة، والسفلى الكبيرة تدل على الطموح والشفاة الكبيرة المنتفخة تدل على وجود إشارات تتعلق بالناحية الجنسية.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ طاقة بيتك