مساحة اعلانية

آخر المواضيع

كيف تنقى وتنظف بيتك من الطاقات السلبية



كيف تنقى وتنظف بيتك من الطاقات السلبية

ما هى الخطوات الاساسية لتنظيف البيت من الطاقة السلبية 

تعنى تنقية البيت أو المكان إلى تحويل درجة ونوعية الهواء الذى يحيط بنا ونتنفسه دائما إلى هواء نقى وسليم غير ملوث داخل البيت الذى نسكنه فمثلا عند حدوث مشادة عنيفة فى البيت بين الأزواج أو فقدان أحد من المقربين تسيطر الكآبة على سكانه فيصبح الجو العام بحاجة إلى تنقية
وأدخال طاقة جديدة نقية وصافية مما يرفع الروح المعنوية للإنسان وكأنما أعدنا شحن الروح  كما نعيد شحن بطارية السيارة.
 

ويمكن توضيح هذه الفكرة بمثال:

وجود بحيرة راكدة نرمى بها حجرا فتشكل دوائر من الطاقة الناتجة عن رمى الحجر وكذلك فإذا ما وقعت حادثة مؤلمة تتشكل دوائر هذه الحادثة المؤلمة وتتسرب إلى مكان مافى البيت وتسكن الأثاث والجدران, وإذا ما تكررت الحادثة او الشجار يتشبع المكان بهذه الطاقة السلبية وتنعكس على سكان البيت حتى بعد مغادرته.

وهذا ما يقال فى الأمثال الشعبية " البيوت أعتاب" لذلك لابد من تنقية أو تنظيف البيت بعد المرض او حالات الأكتئاب لتجديد الطاقة فى البيت وتغيير الأجواء . 

إن تنقية المكان يعنى أيضا تنقية الروح من الشوائب وتصفية النفوس من الحقد فالهواء الذى نتنفسه ثم ننفثه يعكس ما بداخلنا من صفاء نية سليمة او خبيثة " كل إناء ينضح بما فيه" , الإنسان حسن النية يبعث السرور فى المكان ويضفى جوا بهيجا على ما حوله, بينما الإنسان الحاقد غير صافى السريرة ينفث الهواء الفاسد ويسمم الأجواء المحيطة به, ولعله يبتلع الهواء النقى المحيط به ويحوله إلى فاسد, لذلك عندما نشعر بوجود شخص ما هكذا فى منزلنا علينا ان نعمل على تنقية المكان حال خروجه وأما هو فلا يفيده تنقية الاجواء بل يتوجب عليه تنقية روحه من الداخل او كما فى المثل" يصفى نيته".

لذلك تكمن فكرة تجديد الطاقة والتى تبدأ فى الأنسان الذى يتحول من إنسان خبيث إلى آخر صافى النية, ثم ينتقل الصفاء إلى الأسرة والبيت فتتحول لأسرة مترابطة سعيدة ثم الحى ثم المدينة فالمجتمع بأسره.


خطوات تنقية وتنظيف البيت:


الخطوة الأولى فى عملية تنقية المكان سواء كان مكتبا او غرفة او بيتا هى التخلص من الأشياء التى لا فائدة منها او لا نحتاج لها لا تدع اى شئ قديم لا تحتاج له فى بيتك " الكراكيب" , فلو كانت الكراكيب او الأشياء القديمة مخزنة فى منطقة الحظ والسعادة ستتوقف الطاقة حتما, ويتعثر الحظ وهكذا لبقية أجزاء البيت .

 دقق النظر فى محتويات بيتك فوق الأرفف , تحت السرير, خلف الأبواب, أبدأ غرفة غرفة وخذ وقتك.
  
 خلف الأبواب مكان مفضل لإخفاء مالا نستعمله بينما يجب ان تكون هذه المساحة خالية تماما من الأغراض بحيث تفتح جميع الابواب بسهوله دون عائق, والسيارة أيضا يجب تقنيه المكان لها تزيل من حين لآخر الاغراض الكثيرة والشرائط غير المستعملة. لا تدع اى شباك مكسورفى البيت أو ألة عاطله عن العمل ملقاه فى زاوية , كلما أختصرت من الأثاث القديم غير المستعمل كلما تحركت الطاقة بسهولة.


وينطبق ذلك على العلاقات الإجتماعية والأصدقاء حيث ان الاصدقاء المخلصون يجلبون لك طاقة جيدة والعكس صحيح.

 بعد تنظيف المكان عمليا من الاتربة والكراكيب, عليك ان تجهز نفسك نفسيا للعمل, فهناك بعض الأشياء التى تساعد كثيرا وهى أختيارية وتختلف حسب عادات الشخص وعاداته ومنها :

    غطاء طاولة جديد غير مستعمل.

    زهور وبراعم ملونة جميلة طبيعية.

    شموع وحاملة شموع معدنية.

    أوراق من شجرة الزيتون .

    أجراس ذات أصوات رقيقة. 

    بخور أو مطيبات مثل اللأفندر


وافضل حالة نفسية تتفق مع المسلم عند تنظيف وتنقية المكان هو الوضوء ثم الصلاة ركعتان لوجهه الله والدعاء إلى الله ان يحمى البيت والفكرة ان يكون الإنسان طاهرا ونقيا من الداخل ليستطيع توزيع طاقة المحبة فى ارجاء البيت وكذلك لغير المسلم يمكن أن ياخذ حماما ويتامل قليلا ويبعد عن نفسه الغضب او الحقد وبالنسبة للجو المحيط بنا يجب فتح الشبابيك على مصراعيها ثم العمل بهدوء وصمت تام .


بعد الأنتهاء من جولتك فى البيت أنثر الماء والملح النقى حول المكان واتلو الآيات القرآنية وادعو الله ان يحمى البيت وضع الزهور فى البيت لتبعث الحيوية ثم قم بأشعال البخور لنشر الروائح الزكية.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ طاقة بيتك