الصفحات

القائمة

مساحة إعلانية

علم طاقة المكان الفينج شوى فى الاسلام ورأى علماء الدين

علم طاقة المكان بين القرآن والسنة

طاقة المكان "الفينج شوى" ورأى الدين الاسلامى :

هي أحد العلوم الحديثة بالنسبة لنا في العالم العربي ولكن العلماء قد اثبتوا أن الفكرة في هذا العلم مأخوذة من الحضارات الصينية القديمة .. وقد ظهرت هذه الفكرة منذ أكثر من 3 آلاف عام
وهي تهتم بعلاقة الإنسان بالأشياء والبيئة المحيطة به وتأثيرها عليه ..



فقد وجد العلماء أن النار والتراب والمعادن والخشب وكل ما يحيط بالإنسان هي أشياء تمد الإنسان بالطاقة .. وقد تكون هذه الطاقة طاقة إيجابية أو طاقة سلبية .. وهذه الأشياء أيضا تؤثر علي الحالة النفسية والمزاجية للفرد .. فقد تساعد علي تحسين تلك الحالة وقد تعمل أيضا علي زيادة النشاط الجسدي والعقلي .. وقد تقوم أيضا بتثبيط الفرد والحد من نشاطه والتأثير بشكل سلبي علي نشاطاته المختلفة وقدرته علي الإنتاج أو التفكير .



قد يبدو ما ذكر سابقا مألوفا بالنسبة إليك ولكن الجديد فالأمر وهو ما سنناقشه في هذا المقال .. هو الرأي الديني في هذا الموضوع .. حيث أننا سنتطرق في مقالنا هذا إلي الحديث عن علم طاقة المكان "الفينج شوى" من وجهة نظر السنة والقرآن .


قال الله تعالي .. " ما فرطنا في الكتاب من شئ "

هذه الآية ما هي إلا تصريح من الله عز وجل .. بأن كل شئ .. علمناه أو لم نعلمه .. اكتشفناه أو مازال غائبا عن عالمنا .. وصلنا لمعرفته أو لم نصل .. كل شئ و أي شئ .. موجود في قرآننا الكريم .. ما فرطنا في الكتاب من شئ .. وهذا يعنى أن أي علم من العلوم التي ندرسها ونتناولها في حياتنا موجود ذكره في القرآن الكريم .. وهذا ما سنطرق إليه إن شاء الله في مقالنا هذا ..


كثيرا ما ينتابنا شعور الراحة عند زيادة احد الأماكن أو بيوت احد الأصدقاء .. ونحب المكوث في هذا المنزل و البقاء فيه لمدة طويلة .. وعلي النقيض .. هناك بعض الأماكن والبيوت التي ينقبض قلبك من دخولها .. ولا تطيق المكوث بها ولو لمدة بسيطة ..


تري ما هو السبب في ذلك ؟؟

إنها طاقة المكان .. فالمكان الأول المحبب إلي نفسك .. يمتلئ بالطاقة الإيجابية التي تشعرك بالسعادة والراحة والطمأنينة والرضا .. أما المكان الثاني .. فا هو يعج بالطاقة السلبية التي تؤثر علي كل شئ فالمكان .. مما يشعرك بالضيق وعدم الرغبة في المكوث في هذا المكان لفترة طويلة ..


وما هي وجهة النظر الدينية في ذلك ؟؟
يقول الدكتور - محمد وهدان - أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر - أن الرأي الديني في ذلك هو أن المكان الذي تنبعث منه  الطاقة الإيجابية والبيت الذي يريح ساكنيه وزواره .. هو بيت عامر بذكر الله .. فقد جعل الله لكل فرد منا حفظة من الملائكة .. يتواجدون معه في بيته .. ويملئون البيت بالراحة النفسية والنور والطاقة الإيجابية .


ولا يعقل أن تتواجد الملائكة في بيوت لا يذكر فيها أسم الله عز وجل .. بيوت تخلو من الطاعة ومن قراءة القرآن الكريم .. هذه البيوت هي النوع الثاني .. لانها بخلوها من ذكر الله .. ومن الطاعات .. تقوم بطرد الملائكة الحفظة الموجودة بها .. وخلو المكان من ذكر الله يجعل به شئ من عدم الراحة النفسية وعدم الطمأنينة وهذا كله يؤدي إلي انتشار الطاقة السلبية في المكان مما يدعونا للنفور منه والابتعاد عنه وعدم الشعور بالراحة فيه 


ما هي الأسباب الأخرى للطاقة السلبية فالمنزل ؟

- ترك العنكبوت في المنزل.

يعتبر ذلك من أحد الأشياء التي تعمل علي بث الطاقة السلبية فالمنزل , والإسلام دين النظافة و قد قال علي بن أبي طالب -كرم الله وجهه- :- "طهروا بيوتكم من نسج العنكبوت فإن تركه فالبيت يورث الفقر "

- جعل مكان الحمام في الركن الشرقي ونفس اتجاه القبلة

من أهم الأشياء التي يغفل عنها الكثير من الناس وهي اتجاه وجود الحمام أو المرحاض بالمنزل .. وجعله في نفس اتجاه القبلة وهذا من أسوأ الأشياء التي تؤدي إلي زيادة الطاقة السلبية في المنزل .

- ترك أواني الطعام مكشوفة

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " أغلق إناءك و اذكر اسم الله عليه " وقد نهي الرسول عن الأكل في إناء بات مكشوف "

- عدم تنظيف الفراش .

- الأكل في إناء مكسور لأنه أيضا يبعث طاقة سلبية للشخص
- هدر الماء .. والتبذير في استخدام الموارد .. قال تعالي " ولا تبذر تبذيرا إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين و كان الشيطان لربه كفورا "


ما هي الطرق الدينية والنصائح الأخرى لنشر الطاقة الإيجابية فالمنزل ؟

- قراءة القرآن عند الاستيقاظ فهو يعمل علي شرح النفس و بث الراحة والطمأنينة في المنزل وفي كل ما حولك .
- لو وجدت بعض الموانع التي تحول دون قراءة القرآن .. كالمرأة الحائض مثلا .. يمكن تشغيل إذاعة القرآن الكريم وسماع القرآن ونشره في المنزل 


- تجنب استقبال الأشخاص الذين يبثون إليك الطاقة السلبية في الصباح كالأشخاص المتشائمين والحاقدين وكثيري الشكوى .. فهم مصدر كبير للطاقة السلبية .

- وضع الآيات القرآنية في المنزل وفي صدارة المنزل يعمل علي طرد الطاقة السلبية ويزيد من الهالة النورانية والطاقة الإيجابية للمنزل بشكل كبير .


- عدم إكثار النظر في المرآة - وخصوصا للمرأة - في الليل .


- تحصين النفس بأذكار الصباح والمساء .


- تنظيف الفراش قبل النوم .. فقد أمرنا رسول الله صلي الله عليه وسلم بنفض الفراش قبل النوم ومسح باليد ثلاث مرات وذكر اسم الله عليه .

- ومن أهم الأشياء التي تعطي طاقة إيجابية قبل النوم هي الوضوء قبل التوجه للفراش , فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " من توضأ للنوم بات بين دثاره ملاك يستغفر له حتي الصباح " .