مساحة اعلانية

آخر المواضيع

طاقة المكان والراحة النفسية, كيف نحقق السعادة النفسية؟

لماذا نرتاح لأماكن معينة دون غيرها " طاقة المكان"

 .لماذا نرتاح لمكان دون الاخر, ما هي الاشياء التي تريح النفس؟


 هل أحسست يوما بتفضيلك الوجود فى مكان معين دون غيره من الاماكن أو أرتحت يوما فى الجلوس فى ركن معين فى بيتك أو أحسست بالراحة فى النوم بغرفة معينة دون غيرها من الغرف.



هل شعرت بقبضة القلب كما نقول بالعامية أو الضيق عند دخولك لمكان معين واردت الرحيل منه فى الحال ولا تعلم ما هى اسباب هذا الشعور والضيق.



فى الكثير من الأحيان نجد أن هناك مكان معين مثل محل تجارى أو مطعم أو حتى محل بسيط تجد الاقبال الشديد عليه بخلاف محل آخر أو مطعم آخر بالرغم من التشابه فى نوعية البضائع أو المنتجات التى يقدمونها.

هل تعلم ما هو السر هو ما يسمى عتبة المكان أو حتى عتبة البيت " علم طاقة المكان".


وهذا من أسرار الحضارات الصينية القديمة منذ آلاف السنين أو علم الفينج شوى"

ونجد الكثير من الناس تطبق علم طاقة المكان بالفطرة ودون دراسة من خلال عادات أجدادنا القديمة وهذه العادات والتقاليد القديمة أو ما تعرف بالصينية الفينج شوى هى علم البركة فى أختيار الأثاث أو مكان البيت او ترتيب البيت.


الدكتورة سها عيد أخصائية علم الطاقة تعرف ما هو علم العتبة أو " علم طاقة المكان أو بركة البيت:

الفينج شوى" هو الطاقة الحيوية الموجودة فى كل مكان حولنا فالطاقة فى كل مكان وكل شئ محيط بنا، حتى فى منازلنا وبيوتنا وكل مكان طاقة.



الطاقة فى الحوائط والأسقف الكراسى الموائد  السرير الذى تنام عليه ، مكتبك مطبخك حمامك ، ديكوراتك كل شئ، وكل هذه الاشياء بما تحويها من طاقة تؤثر وتتأثر بها ، والاهتمام الاكبر بالنسبة لعلماء طاقة المكان هو غرفة النوم فعندما ينام الإنسان بشكل طبيعى ومريح وصحى وهادى يتنفتح له كل آفاق الحياة والشهرة والنجاح.


وقد سبق وتحدثنا عن أهم القواعد التى يجب أتباعها للحصول على غرفة نوم صحية ومتوازنة ومن خلال فيديو للدكتورة سها عيد تتحدث عن أهم قواعد ترتيب غرفة النوم حسب طاقة المكان، بالتالى من خلال عمل بعض التعديلات فى ترتيب الغرف وخاصة غرفة النوم حسب خبيرة الفينج شوى سها عيد يمكن أن تتحسن علاقاتنا الإجتماعية والزوجية والمالية وأيضا الصحية فالطاقة السلبية تجعل الإنسان يشعر بالارهاق والتوتر والهموم.



وأيضا ذكرنا فى مقالة سابقة على أهمية وجود النباتات والزهور فى البيت لان لها تأثير على الإنسان فهى تتأثر وتأثر فينا.

قال تعالى "تسبح له السموات السبع والارض ومن فيهم وان من شيئ الاء يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم انه كان حليما غفورا ( الاسراء 44 )

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ طاقة بيتك