الصفحات

القائمة

مساحة إعلانية

تسمين الجسم وعلاج النحافة بالطرق الطبيعية

تسمين الجسم والوجه بالطرق الطبيعية

لتسمين الجسم بالطرق الطبيعية :

إن مشكلة النحافة تعانى منها العديد من النساء والفتيات , وتسبب هذه المشكلة العديد من المشاكل النفسية منها عدم الثقة بالنفس , مشكلة النحافة لا تقل أهمية عن مشكلة السمنة وزيادة الوزن . وتتجه الكثير من النساء بالبحث عن طرق عديدة لتسمين الجسم وزيادة الوزن .
والنحافة المرضية تسبب العديد من المشاكل منها الأرهاق , عدم التركيز , سرعة ضربات القلب , ولا نقصد هنا مشكلة النحافة التى تعانى منها النساء فقط ولكن يعانى أيضا بعض الرجال من هذه المشكلة .

ما هى أسباب النحافة :

اضطراب الجهاز الهضمى , حيث وجود خلل فى الجهاز الهضمى يسبب فقدان فى الوزن وذلك نتيجة سوء إمتصاص العناصر الغذائية المهمة حيث الجسم يكون عاجز عن القيام بالتمثيل الغذائى بالشكل الصحيح , مما يؤدى إلى النحافة وسوء التغذية وفقدان الوزن .

ضعف الشهية : يكون ضعف الشهية مؤشر على وجود خلل فى الغدة الدرقية , وأمراض الكبد .
مشاكل فى الغدة الدرقية : إن فرط نشاط الغدة الدرقية من أهم أسباب النحافة , فهى تؤدى لأرتفاع درجة حرارة الجسم , التعرق الشديد , والأجهاد .

النحافة الوراثية: وهى وجود تاريخ أسرى سواء من الأب أو الأم بسبب خلل الجينات , وهو أصعب أنواع النحافة لأنه صعب فى العلاج .

خطوات مهمة لتسمين الجسم وزيادة الوزن بشكل طبيعى :

لا ينصح بزيادة كمية الطعام الذى تتناوله مرة واحدة ولكن يجب تقسيم الوجبات على مدار اليوم لأن الأشخاص الذين يعانون من النحافة يكون حجم معدتهم صغير وتناول الطعام بكمية كبيرة بشكل مفاجئ يسبب سوء الهضم والإمساك , وهذه الطريقة تساعد على توسيع حجم المعدة وإستيعاب كمية كبيرة من الطعام .
يمكن تناول وجبة بها سعرات حرارية عالية من هذه الوجبات , رقائق البطاطس المقلية , الشيكولاته , المكسرات الغنية بالسعرات الحرارية العالية , المانجو , الفواكه المجففة أو الفواكة التى تحتوى أيضا على سعرات عالية .

وصفات لتسمين الجسم بسرعة :

التمر والحليب : التمر يحتوى على نسبة عالية من السكريات والمعادن التى تساعد على تسمين الجسم وزيادة الجسم بشكل طبيعى وسريع , ينقع التمر مع الحليب ويتم تناوله يوميا .
زبدة الفول السودانى : من أكثر الخيارات التى تساعد على تسمين الجسم لأحتوائها على كمية عالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات , ويمكن تناوله على قطعة توست وتناوله يوميا يساعد على تسمين الجسم .
المكسرات : تناول كوب من المكسرات يوميا حيث يحتوى على 350 سعر حرارى , ويمكن تناول المكسرات بين الوجبات كسناكس او وضعها على طبق من الأرز باللبن بكميات كبيرة .
تناول الحلويات بكثرة والمشروبات الغازية بين الوجبات .
تناول الزبادى مضاف إليه 2 معلقة كبيرة من الطحينة , ويتم تناولها قبل وجبة الإفطار فهى تساعد على زيلدة الشهية باقى اليوم .
تناول الموز بالحليب : ولعمل سموثى الموز بالحليب نضع ثمرة موز على كوب من اللبن أو الحليب , نصف كوب زبادى , 2 معلقة كبيرة عسل أبيض , تخفق فى الخلاط حتى يمتزج جيدا ويتم تناوله مع وجبة الفطار أو بين الوجبات .

فيديو للدكتور كريم على يوضح فيه كيفية زيادة الوزن وتسمين الجسم بشكل صحيح :


1تعليقات

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف