الصفحات

القائمة

مساحة إعلانية

كيفية تسجيل الدخول على الفيسبوك بدون هاتف او ايميل ؟

كيفية تسجيل الدخول على الفيسبوك بدون هاتف او ايميل ؟

الجميع بما فيكم أنا معرضون لنسيان الإيميل أو رقم الهاتف المخصصين لتسجيل الدخول لحساب الفيس بوك، من حسن الحظ!، أن الفيس بوك يتيح العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تسجيل الدخول إلى حسابك بسهولة كبيرة. نوضح في السطور التالية طريقة الدخول على الفيس بوك عند نسيان الإيميل أو رقم الهاتف أو حتى نسيان كليهما.
كيفية تسجيل الدخول على الفيسبوك بدون هاتف او ايميل ؟

طريقة الدخول على الفيسبوك عند نسيان الإيميل أو رقم الهاتف

إذا نسيت الإيميل الخاص بتسجيل الدخول على حسابك في الفيس بوك، فيمكنك ببساطة التسجيل باستخدام رقم الهاتف في حالة نسيان الإيميل، أو التسجيل باستخدام الإيميل في حالة نسيان رقم الهاتف.

ولكن السؤال الأهم هنا:

 ماذا إن كنت قد نسيت رقم الهاتف والإيميل معاً، مال الذي يمكنك فعله لاسترداد حسابك على الفيسبوك، وهل لن تتمكن من الوصول إليه مرةً أخرى؟
الإجابة قولاً واحداً: مازلت تستطيع الوصول لحساب الفيس بوك حتى لو نسيت رقم الهاتف وحساب والبريد الإلكتروني أيضاً!.

كيفية تسجيل الدخول على الفيسبوك بدون هاتف او ايميل؟

يتيح فيس بوك لمستخدميه الوصول إلى حساباتهم عن طريق 3 طرق مختلفة ، ففي حالة نسيان طريقة او اثنين من تلك الطرق ، تستطيع الدخول بالطريقة الثالثة ، والتي ربما لا يعرفه الكثيرين ، وهي عن طريقة إسم المستخدم ، أو الأي دي الخاص بحسابك .


ولكن، ماذا إن كنت لا تعرف أو نسيت اسم المستخدم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف أيضاً؟

في هذه الحالة إليك ما يمكن فعله:

1.    الإتصال بأحد أصدقائك، أو زيارته وتطلب منه أن يدخل إلى صفحة حسابك الرئيسية وعندها يمكن النظر في معلومات الحساب  والحصول على البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو اسم المستخدم وتسجيل الدخول إلى حسابك بسهولة كبيرة.

2.    عمل حساب جديد (مؤقتاً) والبحث عن حسابك بنفس الإسم لحسابك القديم والنظر في النتائج وبالتالي ستصل لإسم المستخدم، بالطبع قد لا تستطيع معرفة رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني لكونك لست صديقاً للحساب الجديد، ولكن اسم المستخدم أكثر من كافي.

هل اتضحت الصورة الآن، وأصبحت قادراً على تسجيل الدخول على الفيسبوك عند نسيان الإيميل أو رقم الهاتف، إذا لم تستوعب ما بالأعلى بعد فإليك الشرح المصور:
على افتراض أنك لا تعرف الإيميل ولا تعرف رقم الهاتف أيضاً:

1.    اطلب من صديقك الذهب لصفحة حسابك ونسخ الرابط الموجود بالمتصفح والذي سيكون على الشكل التالي:
  https://www.facebook.com/0000tiger0000
2.    النص الملون باللون الأحمر يعتبر بمثابة اسم المستخدم لحسابي على الفيسبوك، ستجد اسم المستخدم لحسابك بنفس هذه الطريقة بعد الشرطة المائلة (السلاش) "/".
3.    قم بنسخ اسم المستخدم هذا والصقه مكان رقم الهاتف والبريد الإلكتروني في صفحة تسجيل الدخول للفيسبوك.
4.    اكتب الرقم السري، ثم انقر على تسجيل الدخول.


بعد النقر على تسجيل الدخول ستلاحظ أن الحساب فتح معك بدون أي مشاكل، نرجو أن نكون قد وضحنا الفكرة، ولكن! يجب عليك االوصول إلى إعدادات حسابك الآن لمعرفة كل من رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وحفظهم في مكان آمن.

طريقة الدخول على الفيس بوك عند نسيان كلمة السر أيضاً؟

 وفي حالة نسيان كلمة المرور (كلمة السر) كل ما عليك فعله هو النقر على كلمة نسيت كلمة المرور بعد كتابة اسم المستخدم أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني ، وستفتح صفحة استعادة كلمة السر والتي ستبين لك بداية ونهاية كل من رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني المستخدمين في حسابك على الفيس بوك كما توضح الصورة التالية:



 كيفية تسجيل الدخول على الفيسبوك بدون هاتف او ايميل ؟
النموذج بالأعلى يوضح ثلاث أشياء، وهي المشار إليها بالأرقام كما يلي:

1.    توضح صورتك الشخصية للتأكد من أن هذا الحساب يخصك.

2.    تحتوي على كل من رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، سيتم ارسال إلى ما تحدده لإسترجاع كلمة السر عن طريقه.

3.    النقر على متابعة لإرسال الرسالة التي تحتوي على كود استرجاع كلمة السر.
في حالتي قمت باختيار رقم الهاتف وجاءتني رسالة بها كود من 6 أرقام، قمت بكتابتها كما يوضح النموذج التالي:



الصورة توضح نفسها، كل ما عليك فعله هو ادخال الكود الموجود في الرسالة التي تم إرسالها في الخطوة السابقة، في المكان المخصص له كما يشير رقم (1) والنقر على متابعة كما يشير الرقم (2)، لتنتقل إلى الخطوة الأخيرة لتعيين كلمة السر، كما توضح الصورة التالية:

كيفية تسجيل الدخول على الفيسبوك بدون هاتف او ايميل ؟

كما توضح الصورة بالأعلى أكتب كلمة سر جديدة كما يشير الرقم (1) في الصورة، ثم انقر على متابعة لتنتقل للخطوة الأخيرة، كما توضح الصورة التالية:


اختار أحد الخيارين الموضحين في الرقم (1) ثم انقر على متابعة كما يبين الرقم (2) وسيفتح حسابك بدون أي مشاكل.

خلاصة القول :

يمكنك دائماً الوصول إلى حسابك على الفيسبوك باستخدام أحد 3 طرق لتسجيل الدخول، فيكفي فقط أن تتذكر أحد طرق تسجيل الدخول الثلاثة وهو البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف، أو اسم المستخدم، وحتى في حالة نسيان الثلاثة يمكنك بسهولة معرفة اسم المستخدم أو الأي دي من خلال الإتصال بصديق او عمل حساب مؤقت والبحث عن حسابك القديم منه وجلب اسم المستخدم. في حالة نسيت كلمة السر أيضاً يمكنك اعادة تعيينها بسهولة كبيرة كما وضحنا بالتفصيل الممل.


1تعليقات