مساحة اعلانية

آخر المواضيع

الاكل المناسبة لاصحاب الفصيلة AB وجدول غذائى مناسب له

الغذاء المناسبة لاصحاب الفصيلة AB

كيف يستطيع اصحاب الفصيلة"AB"التخلص من الوزن:

فيما يتعلق بزيادة الوزن،تعكس الفصيلة"AB"الارث الجينى الممزوج للفصيلتين"A"وهذا يؤدى فى بعض الأحيان الى مشاكل مثال على ذلك،تعانى الفصيلة"شلا"من نقص فى أحماض المعدة فى حين أخذت عن الفصيلة"B"تأقلمها مع تناول اللحوم .


فى هذه الحالة، فصيلة الدم AB يفتقرون إلى  الأحماض الضرورية لتمثيل اللحوم بشكل فعال ، وبالتالى تتراكم اللحوم التى تتناولونها على شكل دهون فى أجسامكم .


رغم أنكم تستطيعون من الناحية الجينية أن تتناولوا اللحم ولذا لكى تحافظوا على وزنكم من الزيادة لا تأكلوا من اللحم الا القليل،وعوضوا عن النقص الحاصل بأكل الخضراوات وجبنة التوفو المصنوعة من فول الصويا،


كما ورث أصحاب الفصيلة"B"حدوث اضطراب فى افراز الأنسولين بعد تناول بعض الحبوب:مثل الفاصوليا الناشفة والسمسم والذرة.

والنتيجة حدوث نقص فى أنتاج الأنسولين فيؤدى الى حالة اضطراب فى معدل السكر فى الدم،وهى غالبا ما تحدث بعد تناول وجبات الطعام،وتؤدى الى تراجع فى فاعلية عمليات التمثيل الغذائى. وتعانى فصيلة الدم"AB"من عدم وجود توافق مع جلوتين القمح ومنتجاته،ومن ثم يحدث لديهم تفاعل ضار عند تناول القمح يعطل عملية التمثيل الغذائى للطعام.

لكن اذا أراد أصحاب الفصيلة"AB"أن يتخلصوا من الوزن الزائد فعليهم أن يقللوا من تناول القمح والمأكولات التى تصنع منه لأنها تجعل أنسجة عضلاتهم مائلة الى الحموضة مما يبطىء عملية حرق الدهون،فمن المعروف أن أصحاب فصيلة الدم "A"يحرقون السعرات بشكل كبير عندما تكون الأنسجة العضلية قلوية.


برنامج غذائى لأصحاب فصيلة الدم"AB":

الافطار:
كوب عصير جريب فروت،
+بيضة مسلوقة أو زبادى،
+شريحة خبز_قهوة.

الغذاء:
سلطة خضراء+لحم أرنب مشوى أوسلمون أوصدر ديك بلدى،
+خضار سوتيه+أرز بسمتى.

وجبة اضافية:
سلطة فواكه أوعصير فواكه(من النوع المسموح به).

العشاء:
جبن مسموح بها أوزبادى أولبن خال الدسم،
+سلطة خضراء+فاكهه.

قبل النوم:
كوب شراب من الأعشاب المسموح بها.

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ طاقة بيتك