الصفحات

القائمة

مساحة إعلانية

وصفات طبيعية للأظافر وطريقة الأعتناء بها


وصفات طبيعية للأظافر

كيف تهتمين بجمال الاظافر :

المرأة الجميلة تعرف من يديها , من الصعب أن نتوقع أن تكون هناك يدان ناعمتان لينتان لهما أظافر سليمه نظيفه جميله لامرأة ليست جميله. فالاهتمام بجمال اليدين والأظافر
يشير بدرجة كبيرة الي اننا أمام امرأة تهتم بصحتها وجمالها الي درجة فائقة .

كما تعكس حالة  الأظافر في كثير من الأحيان حالة الصحة العامة
فالاظافر الهشه المشوهة سهلة الكسر أو الالتواء تشير عادة إلى الأنيميا (فقر الدم) .. كما أن هناك أمراض عضوية مختلفة تظهر الأظافر مملعقه .. أي شبيهة بالملعقة .وفى حالة الأشخاص الذين يعانون من  أمراض الكبد تجد أن الأظافر تأخذ شكلا مشوها مميزا.

إرشادات للعناية بسلامة أظافرك:

كثيرا ما تتعرض ربّات البيوت لضعف وتشوهات بالأظافر بسبب كثرة تعريضها للماء والصابون أو للمنظفات الكيماوية المختلفة أثناء الغسيل..
وحل هذه المشكلة بسيط ، وهو أن ترتدي المرأة المعرضه لذلك قفازا أثناء الغسيل لفترة طويلة أو عند استعمال مواد كيماوية في الغسل ويجب أن تقومى بخلعه بمجرد الانتهاء من العمل.

لابد للعناية بصحة الأظافر من العناية بالتغذيه الجيدة لأنه كما سبق التوضيح يؤدي سوء أو نقص التغذية إلى ضعف الصحة العامة بما في ذلك صحة الأظافر. والكثير من النساء تعانى من الضعف أو الأنيميا لذلك للحفاظ على أظافر سليمة وصحية يجب تناول  الفيتامينات والمعادن اللازمة , وأهم معدن الحديد.

ويجب ملاحظة أن المرأةأكثر عرضة لاصابة  بالأنيميا نقص الحديد أكثر من الرجل  بسبب النزيف الشهري المتكرر وأعباء الحمل والولادة.. مما يضر بسلامة أظافرها .. ولذا يجب عليها مراعاة هذه الناحية بالإقبال علي تناول المأكولات الغنيه بالحديد مثل البنجر والسبانخ والكبده والبيض والبطاطس والخضروات واللحوم.
ويعتبر البنجر من أهم الخضراوات المهمة والتى تحتوى على نسبة عالية من الحديد .

كما يجب مراعاة الآتي:

١- عدم استعمال المانيكير بكثرة لأن كثرة استعمال الأسيتون لإزالة الطلاء يعرض الأظافر للتقصف والجفاف. ولاحظي كذلك أن استخدام المانيكير لا يجوز لأداء فريضة الصلاة.. ولذا فلا داعي على الإطلاق.
٢- تجنبي تنظيف أو تقليم الأظافر وهي مبلله لأن ذلك يعرضها للتقصف.
٣- لا تبالغي في جعل أظافرك طويلة حتى لا تتعرض للإصابة.
٤- عالجي أى عدوى فطرية تصيب الأظافر في بدايتها لأن علاجها يطول.. فعليك استشارة الطبيب متى لاحظتي أن أظافر بعض الأصابع صارت سميكة وجافة فاقدة للبريق.

وصفة لصلابة الأظافر:


  • قومى بدهان أظافرك يوميا كل مساء قبل النوم بزيت الخروع

والان أقدم لك سيدتي بعض الوصفات المفيدة لصحة وجمال اليدين والأظافر.
زيت الزيتون لتغذية الأظافر وزيادة صلابتها:

المكونات:

- ٣ ملاعق صغيرة زيت زيتون.
- ٣ ملاعق صغيرة خل التفاح.
- صفار بيضة واحدة.

التحضير والاستعمال:

تخلط المكونات جيدا وتحفظ في زجاجة . يستخدم هذا المستحضر بصفة متكررة في دهان الأظافر.. ويمكن الاستعانة في ذلك بقطعة قطن لدهان الأظافر والأنسجة المحيطة بها.

غسول من الليمون لجمال اظافرك:

المكونات:

- ١ ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج.
- ١ ملعقة صغيرة يود ابيض.

التحضر و الاستعمال:

نخلط المكونات جيدا وتحفظ في زجاجة. يفضل استخدام فرشاة صغيرة لينة في دهان الأظافر والأنسجة المحيطة بها بهذا المستحضر. ويفضل كذلك أن يتم الدهان مرة في الصباح وأخرى في المساء بصفة منتظمة..
يؤدي استعمال هذا المستحضر الى نتائج باهرة تظهر بعد عدة أسابيع من الانتظام على استعمال المستحضر.

عصير الخيار لتقوية الأظافر:

هذه وصفة غذائية فقد وجد أن تناول عصير الخيار الطازج بصفة يومية يعتبر بمثابة غذاء مقو للاظافر .. وهذا ما ستلحظينه بنفسك بعد الانتظام على تناول هذا العصير لبضعة أيام .. حيث تكتسب الأظافر صلابة وقوة وجمال

0تعليقات