الصفحات

القائمة

اسرار ومعجزات اسم الله الوهاب الروحانية

اسرارومعجزات اسم الله الوهاب الروحانية


معجزات اسم الله الوهاب

أولاً: اسم الله الوهاب يدل على كرم الله وعطائه بلا حدود. فهو يهب العباد كل ما يحتاجون من نعم ظاهرة وباطنة، من صحة وعافية ورزق ومال وأولاد وعلم وغيرها.


ثانياً: من أسرار اسم الله الوهاب أنه يدل على سرعة إجابة الله لدعاء عباده. فمن دعا الله بهذا الاسم وطلب منه حاجة، فإنه سيعطيه إياها سريعاً.


ثالثاً: من معجزات اسم الله الوهاب أنه يفتح أبواب الرزق على العباد. فمن داوم على ذكر هذا الاسم، فإنه سيجد أن الله يفتح له أبواب الرزق من حيث لا يحتسب.


رابعاً: من معجزات اسم الله الوهاب أنه يشفي الأمراض. فمن داوم على ذكر هذا الاسم وطلب من الله الشفاء، فإنه سيشفيه بإذنه تعالى.


خامساً: من معجزات اسم الله الوهاب أنه يجلب السعادة والراحة النفسية. فمن داوم على ذكر هذا الاسم، فإنه سيجد أن الله يملأ قلبه بالسعادة والراحة.


أمثلة من القرآن الكريم على معجزات اسم الله الوهاب:

  • قوله تعالى: ﴿وَاللَّهُ الْوَهَّابُ﴾ [سورة آل عمران: 8].
  • قوله تعالى: ﴿وَإِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ﴾ [سورة آل عمران: 164].
  • قوله تعالى: ﴿وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ﴾ [سورة البقرة: 282].


أمثلة من السنة النبوية على معجزات اسم الله الوهاب:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله تعالى وهاب يحب أن يُهب، فإذا سأله عبدُه فليُلحَّ في المسألة" [رواه الترمذي].

  • عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من عبدٍ دعا الله تعالى بهذا الدعاء: "اللهم يا وهاب يا ذا الجلال والإكرام، أسألك من فضلك ورحمتك وكرمك أن تُعطيني ما لا يُعطيني أحدٌ غيرك" إلا أعطاه الله ما سأله" [رواه الحاكم].

كيف نستفيد من اسم الله الوهاب؟

  • الإكثار من ذكر اسم الله الوهاب في الدعاء.
  • التوكل على الله تعالى واليقين بأنه هو الوهاب الذي يهب العباد كل ما يحتاجون.
  • الشكر لله تعالى على نعمه الظاهرة والباطنة.
  • مساعدة الفقراء والمحتاجين.

ختاماً: اسم الله الوهاب من أسماء الله الحسنى التي تدل على كرم الله وعطائه بلا حدود. فمن داوم على ذكر هذا الاسم وطلب من الله حاجة، فإنه سيجد أن الله يفتح له أبواب الرزق ويشفيه من الأمراض ويملأ قلبه بالسعادة والراحة.


معنى كلمة الوهاب :

الهبة هى العطية بدون غرض أو مصلحة ’ يعطى بدون مقابل أو استحقاق .

قال تعالى " يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور " سورة الشورى 49

أن الله سبحانه وتعالى يفض برحمته على جميع عباده , قال تعالى " أم عندهم خزائن رحمة ربك العزيز الوهاب "

الوهاب هو الله يعطى ويهب  لمن يشاء مايريد , الوهاب هو كثير المواهب والمتفضل بالعطايا .


فهبات الله كثيرة ونعمه لا تحصى فهو يغفر الذنوب , ويفرج الهم , ويجبر الخواطر , ويشفى المرضى , ويهدى الضال , ويكسو العاريا , وينصر المظلوم , ويستر العورات ,.

قال تعالى " ووهبنا لداووود سليمان نعم العبد إنه أواب "

وعند التقرب لله بالدعاء فإن الله هو الوهاب وهو المعطى بلا مقابل , فالعطاء لا يكون هبة حتى يكون مقرونا بالخير والبركة من الله فى الدنيا والآخرة , يجب على الانسان ان يعرف أن نعم الله وهباته يمكن أن تزول فى اى وقت ولا ينشغل بالنعم عن المنعم ولا بالخلق عن الخالق ولا بالرزق عن الرازق .


 وعلى الانسان ان يرضى بما يهبه الله له وحين يمنع عنه شئ فليعلم أن منعه عطاء , فأوقات كثيرا يمنع عن الانسان كى يزيدك وأحيانا يأخذ منك شئ ليعوضك بأحسن منه .


وعند ضياع النعم أو الهبة التى منحها لك الله , احيانا يكون المنع هو عين العطاء كما ذكرنا سابقا , فالمنع يكون لحكمة ما لا يعلمها غير الله وحده , أن لله ما أخذ وله ما أعطى فأصبر لحكم الله.

 



 لقراءة المزيد: 

اسرار اسماء الله الحسنى الروحانية والعلاجية

0تعليقات